الرئيسية / مقالات / الذهب : بوادر انتهاء عمليه التصحيح والعوده الى الموجه الهابطه مجددا

الذهب : بوادر انتهاء عمليه التصحيح والعوده الى الموجه الهابطه مجددا

كما نرى في الاسواق يقوم المعدن الاصفر بعمليه تصحيح عنيفه مكسرا جميع المقاومات التي مر بها نتيجه لظهور الثيران بشكل كبير واستغلال المنطقه السعريه المنخفضه وهي مستويات ال 1050 مرافقا معه الاخبار السلبيه على الدولار الامريكي مما دفع هذا التصحيح ليكون عنيفها الى حدا ما .. ولكن السؤال الاقوى هنا والاكبر ان هذا التصحيح لا يمكن ابدا الاطلاق عليه انه ترند صاعد او قناه سعريه صاعده حيث ان الجدير بالذكر ان المعدن الاصفر لازال تحت ترند هابد طويل الامد وان عمليات التصحيح ليست هي الا اعاده اختبار للدعوم التي تم كسرها في اخر فتره وعليه يجب استغلال عمليات التصحيح لركوب الموجه الهابطه الكبرى طويله الامد .
.
ومن جهة اخرى اذا نظرنا الى الشارت اليومي الذي يخص الذهب (الشكل 1 ادناه ) فانا نلاحظ الاتي :

* وجود تشبع شرائي كبير مما يدعو للثيران الى جنى ارباحهم من عمليه التصحيح.
*  وصول المعدن الاصفر الى المنطقه العليا من الترند الهابط كما هو موضح بالشكل ادناه حيث تعد من المقاومات القويه والتي عليها عين الدببه بشكل كبير .
* عند وصول الذهب الى المنطقه العليا تشكل شموع على شارت الساعه تستدعي الحذر من الشراء المفرط والتردد في جني الارباح .
* وصول الذهب الى مستويات 1200 وهي تمثل على فيبوناتشي منطقه 61 % وهي منطقه سعريه مهمه جدا لانعكاس السعر وبقوه .
.
لذلك نتوقع انتهاء الموجه التصحيحيه من هذه المستويات 1200-1220 والعوده الى الموجه الهابطه الاقوى والتي ستصل اهدافها في هذه المره الى مستويات 1000-970 .
.
وعليه تستدعي هذه الاشارات الى الحذر الشديد من عمليات شراء جديده من مستويات ال 1200 نظرا الى وجود عده عوامل تستدعي التريث والتاكد جيدا من عمليه استمرار التصحيح ام لا .
وبالتالي تستدعينا الى التوصايت المحتمله الاتيه :

على المدى الطويل : لا يمكن الجزم بعمليات شراء طويله الامدا حيث انن نوهنا وما زلنا ننوه اننا تحت ترند هابط قوي طويل الامدا لذلك يمكن الانتظار لحين توفر فرصه من مستويات اقل بكثير من هذه المستويات .

على المدى المتوسط : من المتوقع ظهور اشارة بيع على الشارت اليومي لذلك نستدعي مراقبه الشارت اليومي  لاهميه ظهور اشارة بيع كشموع يابانيه سواء كانت الهانجنج مان او هامر او اي اشاره على الشارت اليومي . واستغلالها لفتح صفقات بيع جديده .
.
لاهميه هذه المنطقه وصراع الثيران والدببه فيها (مستويات 1200-1220)  يمكن للذهب العوده لهذه المنطقه لاكثر من مره واختبارها قبل الانطلاق والعوده الى الموجه الهابطه والطويله والتي ستصل في هذه المره الى مستويات 1000-970 للاونصه . لذلك  استغلال كل عوده للاختبار بصفقات بيع  بظهور اشارات على شارت الساعه وال 4 ساعات .

يرجى مراعاه اداة راس المال بحيث لا تتجاوز ال 3% من راس المال .

عن Alaa Al-telawy

شاهد أيضاً

الذهب وهل هناك موطىء قدم للدببه بين الثيران الهائجه

تابعنا ومازلنا نتابع الصعود الكبير للمعدن الثمين رغما عن إرتفاع معدلات الفائده على الدولار الأمريكى, …

اترك تعليقاً